arrow-right-dark
رجوع
رئيس الدولة يبحث مع الرئيس البرازيلي تعزيز العلاقات الثنائية على هامش "كوب28"
2023
ديسمبر
1

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" فخامة لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الصديقة في مقر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب28) الذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي.

وبحث سموه والرئيس البرازيلي العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية .. إضافة إلى بعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. كما استعرض الجانبان الموضوعات على أجندة مؤتمر "كوب28" وأهمية العمل على خروجه بنتاج نوعية في مجال العمل المناخي الدولي تخدم مصالح شعوب العالم كافة وتقود إلى مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة.

ورحب الجانبان بتوقيع إعلان مشترك للتعاون بشأن "ممر المحيطين" الذي يهدف إلى تعزيز التكامل والتعاون والفرص الاستثمارية الإقليمية.

وهنأ فخامة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة .. متمنياً للدولة وشعبها دوام التقدم والازدهار.

كما عبر الرئيس البرازيلي عن تقديره للمبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في كلمته خلال القمة العالمية للعمل المناخي بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم.