arrow-right-dark
رجوع
الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني في دورته العاشرة
2024
مايو
30
|
بكين

أخي وصديقي // فخامة شي جين بينغ // رئيس جمهورية الصين الشعبية // بدايةً أتوجهُ إلى فخامِتكم بجزيلِ الشكرِ // على استضافةِ وترؤس بلدكم الصديق // الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني // في دورتهِ العاشرةِ // مقدرين جهودَكم للإعدادِ لهذا الاجتماعِ.

وأودُّ أن أُعربَ عن ثقتي // بأنّ بَلدكم الصديقَ // تحت قيادةِ فخامَتِكم الحكيمةِ // ستواصلُ نهضَتها وتقدمَها // وستعملُ على تعزيزِ التعاونِ // والعملِ العربي – الصيني المشتركِ خلال الفترةِ المقبلةِ.

فخامة الرئيس، الحضور الكريم

يأتي هذا الاجتماعُ في وقت يحتاجُ فيه العالمُ // إلى التكاتفِ والتضامنِ لمواجهةِ التحديات المشتركةِ // ونحن في دولةِ الإمارات نؤمنُ بأنّ تظافرَ الجهودِ // والتعاون والعمل الدولي المشترك // هو السبيلُ الأفضل للارتقاء بدولنا // وتلبيةِ طموحاتِ شعوبنا // وضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.

كما يأتي هذا الاجتماعُ // في ظل ما تشهدهُ منطقةُ الشرقِ الأوسطِ من توتراتٍ متصاعدةٍ // نتيجةً لاستمرارِ الحربِ في قطاعِ غزة // وما تسببه من أوضاعٍ إنسانيةٍ صعبةٍ لسكانِ القطاعِ // الأمرُ الذي يزيدُ من أهميةِ العمل العربي – الصيني المشترك // بجانب الجهود الدوليةِ // من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار // وتوفير الحماية للسكان // وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة // إضافة إلى أهمية إيجاد أفق للسلام العادل والشامل في المنطقةِ // استناداً إلى "حل الدولتين".

الحضور الكريم ..

إن لقاءَنا اليوم // تجسيدٌ للعلاقات المتميزة بين الصين والدول العربية // وتأكيدٌ للحرص المشترك // على الارتقاء بالتعاون العربي - الصيني نحو آفاق أرحب.

ودولةُ الإمارات حريصةٌ على التعاونِ // مع أشقائِها من الدول العربية // بهدف دعمِ مسيرة التعاون العربي - الصيني وتعزيزه // بما يخدم تطلعات الجانبين الصديقين.

وفي الختامِ // أعبرُ عن ثقتي بأنّ مخرجاتِ هذا الاجتماع // ستعزز بإذن الله // مستوى التنسيق واستدامةِ التعاونِ الأخوي // بين دولنا العربيةِ وجمهوريةِ الصين الشعبية.

شكراً على حسن الاستماع // والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.